انطلاق كأس الأندية بفوز الأمل والنهضة - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

انطلاق كأس الأندية بفوز الأمل والنهضة على تشرين والشباب
الجولان - جولاني - 06\09\2013
بدأت الجمعة تصفيات كأس الأندية في الجولان 2013، وهي ثاني المسابقات بعد كأس دوري كرة القدم، وتشارك فيها ثماني فرق، مقسومة إلى مجموعتين. تضم المجموعة الأولى الاتحاد، الطليعة، الحرية والوحدة، وتضم المجموعة الثانية تشرين، الأمل، النهضة والشباب.

وافتتحت التصفيات بمبارتين، الأولى على ملعب بقعاثا وجمعت الشباب والنهضة، انتهت بفوز النهضة بثلاثة أهداف لهدف، والثانية على ملعب مسعدة، وجمعت الأمل وتشرين، انتهت بفوز الأمل بأربعة أهداف لهدف.

فوز النهضة على الشباب 1:3
على ملعب بقعاثا التقى فريقا النهضة والشباب (الرابع والخامس في تصفيات دوري كرة القدم). وصفت المباراة بأنها قوية، مع أفضلية لصالح النهضة الذي فاز  فيها بثلاثة أهداف لهدف.

وكان فريق النهضة قد ضم إليه قبل بدء كأس الأندية لاعبين جديدين، هما حارس المرمى صالح الغوطاني، الذي انتقل من الأمل، ومجد خاطر، الذي انتقل من الأهلي، وقد شارك الاثنان في مباراة اليوم وقدما عرضاً جميلاً، حيث صد صالح الغوطاني أكثر من هجمة لفريق الشباب، وساهم مجد بتسجيل الهدف الثالث بتمريرة جميلة لناجي أبو جبل.


هدف الشباب من ضربة جزاء

بدأت المباراة باحتساب الحكم ضربة جزاء مستحقة لفريق الشباب، بعد عرقلة واضحة لأحد لاعبيه من قبل دفاع النهضة. نفذ الضربة سلمان أبو شاهين مسجلاً الهدف الأول في المباراة وهدف الشباب الوحيد.
تسجيل الهدف أعطى فريق الشباب دفعة معنوية قوية، فسيطر على اللعب في النصف ساعة الأولى، قبل أن يلتقط فريق النهضة أنفاسه ويستعيد زمام المبادرة، لكن الشوط الأول انتهى لصالح الشباب 0:1.


صالح الغوطاني - انضم إلى النهضة

في الشوط الثاني كانت السيطرة للنهضة، فسجل خالد الشوفاني، العائد بقوة للعب بعد إبعاده مبارتين في تصفيات الدوري، هدف التعادل لفريقه، الأمر الذي زاد من إرباك فريق الشباب.


مراقبة لصيقة من لاعبي الشباب لناجي أبو جبل

حاول فريق الشباب تحجيم لاعب النهضة المتألق ناجي أبو جبل، ففرض عليه مراقبة لصيقة بلاعبين أو ثلاثة أحيانا، الأمر الذي أتاح لباقي لاعبي هجوم النهضة التحرك بحرية، فسجل اللاعب عمر ابراهيم هدف النهضة الثاني.

حاول الشباب تعديل النتيجة، وسنحت له الفرصة بهجمة خطيرة وتسديدة أفلتت من حارس المرمى صالح الغوطاني، لكن لاعب الدفاع آدم شقير تمكن من إبعادها في اللحظة الأخيرة خارج المرمى، منقذاَ فريقه من هدف محقق.

وقبل نهاية المباراة مرر لاعب هجوم النهضة الجديد مجد خاطر تمريرة رائعة لناجي أبو جبل، الذي لم يتبق له إلى دحرجتها بهدوء إلى داخل مرمى الشباب، منهياً المباراة بثلاثة أهداف لهدف لصالح فريقه.

تالق في المباراة من فريق الشباب حارس الفريق مهند عماشة الذي صد العديد من الكرات الصعبة، وقلب دفاعه نائل صبح. أما من النهضة فتألق كل من عمر ابراهيم، تيمور محمود وبيان أبو صالح.

حكم المباراة عبد الله رباح، وساعده على التماس سفيان أبو جبل ورواد الشوفي

فوز الامل على تشرين 1:4

وعلى ملعب مسعدة التقى كل من الأمل والشباب. ومع أن تشرين كان سباقاً للتسجيل، إلا أن المباراة انتهت بفوز الأمل بأربعة أهداف لهدف.

في بداية الشوط الأول استغل لاعب تشرين المتألق، شادي شعلان، خطأ في دفاع الأمل، فسجل هدف تشرين الوحيد من تسديدة من خارج منطقة الجزاء.

استمر تقدم تشرين حتى الدقيقة 40، حيث تمكن فريق الأمل من تسجيل هدف التعادل بعد تمريرة جميلة من وجدي القيش إلى عدي أبو شاهين، داخل منطقة جزاء تشرين، فسجل عدي هدف التعادل، لينتهي الشوط الأول بهدف لكل من الفريقين.

في الشوط الثاني برز الفارق في اللياقة البدنية بين الفريقين، فلم يتمكن لاعبو تشرين من مجاراة لاعبي الأمل، الذين سيطروا على مجريات هذا الشوط، وقد انعكس ذلك على نتيجة المباراة.

الهدف الثاني للأمل جاءمن قدم اللاعب عدي أبو شاهين أيضاً، تلاه هدف ثالث في الدقيقة 70 بقدم اللاعب ثائر عماشة.

قبل نهاية المباراة بخمس دقائق دخل الملعب لاعب الأمل المخضرم أيسر الولي، المعروف برميات التماس البعيدة، فأرسل كرة من خط التماس وصلت أمام مرمى تشرين، تلقاها اللاعب شوقي أبو شاهين وسجل منها الهدف الرابع للأمل، لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

  إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور